image


مسابقات "أولمبياد" اللغة العربية :

تقام – سنوياً – في نهاية الفصل الدراسي الثاني منذ يوم الأحد 8 فبراير 2004 م  بالطابق الأول بمقر المعهد العربي الإسلامي في طوكيو فعاليات مسابقات (أولمبياد) اللغة العربية والتي تهدف إلى تمتين العلاقات بين الدول العربية ودولة اليابان، بالإضافة إلى تقوية المهارات اللغوية لدارسي اللغة العربية من اليابانيين.
يؤم المسابقات دارسو ودارسات وخريجو وخريجات المعهد وعائلاتهم،إضافة إلى منسوبي المعهد والضيوف، يتقدمهم سعادة مدير المعهد،وسعادةسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان،وضيف شرف من اليابانيين ذوي المناصب العليا بالدولة،وأعضاء هيئة التدريسن إضافةً إلى متنافسين من الجامعات اليابانية.
تشتمل المسابقات على فعاليات منافسة الطباعة العربية التي تعقد بمختبر اللغة العربية،وفعاليات منافسات الخط العربي التي يشارك فيها دارسو المعهد وخريجوه إضافة إلى متنافسين من خارج المعهد،ومسابقات الخطابة العربية التي تفتح منافساتها لجميع اليابانيين الدارسين للغة العربية في المعهد والمؤسسات التعليمية اليابانية المعنية بتعليم اللغة العربية من جامعات ومعاهد عليا. وقد أقيمت آخر مسابقة للأولمبياد يوم السبت 26 يناير 2013 م. ما يلي جدول يوضح تواريخ إنعقاد حلقات مسابقات " أولمبياد " اللغة العربية: