日本語
عربي
English
日本語
عربي
English




المحور الأول المحور الثاني المحور الثالث  
 
 
فعاليات المؤتمر

 

 

المحور الثالث


طوكيو ( المنبر )
م. عصام مرزا : عنوان هذا المحور هو التعليم والمجتمع. نبدأ هذا المحور بسؤال موجه من الطالب إبراهيم الزامل من الثانوية النموذجية بحائل.

جدة ( المنصة )
الطالب إبراهيم الزامل يسأل : مهندس عصام، أعضاء النادي العلمي لديهم تطلع إلى الاستماع عن قصة التعليم في اليابان. نرجو أن تحدثونا عن نظام التعليم الياباني.

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : أرجو من الطالب ماكيتا ناأويا من منطقة ناجانو والطالب فوجيتاني إيتشيرو من منطقة هيوجو و الطالبان بجامعة كي أو أن يجيبا على هذا السؤال.

طوكيو ( المنصة )
(
كلمة الطالب ماكيتا ناأويا ) ( تفاصيل )

( كلمة الطالب فوجيتاني إيتشيرو ) ( تفاصيل )

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : أرجو من الطالب إبراهيم بن على المغلوث من القسم الثانوي بمدارس المملكة في الرياض إعطاء الطلاب اليابانيين فكرة عن التعليم في المملكة.

الرياض ( المنبر )
( كلمة الطالب إبراهيم المغلوث ) ( تفاصيل )

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : هنالك سؤال من الطالب إيناجاكي كينتا من ثانوية كي أو بمدينة طوكيو. فليتفضل.

طوكيو ( المنصة )
الطالب الياباني إيناجاكي كينتا  يسأل : مهندس عصام، هل سبق للنادي العلمي أن نظم رحلة إلى اليابان؟

طوكيو ( المنبر )
م. عصام مرزا : أرجو من الطالب محمد ياسين العطاس من كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز أن يتحدث إلينا عن برنامج زيارة النادي العلمي إلى اليابان.

جدة ( المنصة )
( كلمة الطالب محمد العطاس ) ( تفاصيل )
ويختم بقوله : مهندس عصام، نحن سعداء اليوم بأن تتاح لنا الفرصة لنتحدث مع زملائنا الطلبة اليابانيين ونودّ أن نعرف انطباعاتهم عن ديننا الإسلامي الحنيف. شكراً.

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : أرجو من الطالب سوجيموتو يوهيي من ثانوية كي أو بمدينة طوكيو أن يحدثنا عن نظرته إلى الدين الإسلامي.

( كلمة الطالب سوجيموتو يوهيي ) ( تفاصيل )

م.عصام مرزا : أرجو من الطالب بندر بن حمدان الشمري من ثانوية اليرموك بالجوف أن يعلق على كلام الطالب .....

جدة ( المنصة )
( كلمة الطالب بندر الشمري ) ( تفاصيل )

طوكيو ( المنبر )
م. عصام مرزا : أرجو من الطالب ناجاأو سي إيتشيرو من مدينة هيوجو والطالب بجامعة واسيدا أن يحدثنا عن انطباع الطلبة اليابانيين عن المملكة بعد الحديث مع الطلبة السعوديين اليوم في هذا المؤتمر.

( كلمة الطالب ناجاأو سي إيتشيرو ) ( تفاصيل )

م. عصام مرزا : أرجو من الطالب العضو فهد بن جلوي آل سعود من ثانوية الملك عبد العزيز التحدث نيابة عن الطلبة السعوديين المشاركين اليوم وإعطاء انطباعاته عن المؤتمر.

جدة ( المنصة )
( كلمة الطالب فهد بن جلوي آل سعود ( تفاصيل )

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : في نهاية هذا اللقاء يتطلع المشاركون في المؤتمر إلى كلمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس النادي العلمي السعودي ( حفظه الله ).

جدة ( المنبر )
( كلمة صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز آل سعود )

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : في نهاية هذا اللقاء يتقدم أعضاء النادي العلمي السعودي بوافر الشكر والتقدير لراعي هذا المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز ، و الشكر موصول إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة .كما يشكرون الشركات و المؤسسات الراعية لهذا اللقاء وعلى جهودهم الخيرة لخدمة المجتمع التعليمي في المملكة ،كما يشكرون مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة والرياض ،وسفارة خادم الحرمين الشريفين في طوكيو ،وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ،وزارة  الخارجية اليابانية و جمعية الصداقة السعودية اليابانية  على ما بذلوه من جهود لإنجاح هذا اللقاء ، كما لا يفوتنا أن نشكر معالي وزير المعارف الدكتور محمد الرشيد و وكلاء الوزارة على تشريفهم هذا اللقاء في مدينة الرياض و تشجيعهم للطلاب .

ختاماً تقبلوا تحيات سعادة السفير السعودي السابق لدى اليابان الأستاذ محمد بشير كردي  و سعادة القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في اليابان الأستاذ محمد أمين ولي و مدير المعهد العربي الإسلامي في طوكيو الدكتور إبراهيم الماجد.

هذا مدير المشروع  المهندس عصام مرزا من طوكيو يحييكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 




 

 



 

الصفحة الرئيسة | أخبار المعهد | روابط | كيف تصل إلينا | اتصل بنا



2002م المعهد العربي الإسلامي في طوكيو