日本語
عربي
English
日本語
عربي
English




المحور الأول المحور الثاني المحور الثالث  
 
 
فعاليات المؤتمر

 

 

المحور الثاني


طوكيو ( المنبر )
م. عصام مرزا : سيكون المحور الثاني تعريف الجانبين السعودي والياباني بالنهضة الصناعية في كلا البلدين. و نبدأ بسؤال من الطالب ايمن بن محمد علوش من ثانوية الشيخ حافظ الحكمي بصامطة.

جدة ( المنصة )
الطالب أيمن يسأل : مهندس عصام، العالم كله يعرف شركات تويوتا ونيسان . سوني وتوشيبا. وغيرها الكثير من الشركات اليابانية التي لا يخلو أي بيت في المملكة. ونحن كطلاب في النادي العلمي السعودي نطمح إلى اليوم الذي نرى فيه منتجاتنا الصناعية السعودية تنافس غيرها في الأسواق الدولية. نرجو من الطلاب اليابانيين أن يعطونا فكرة عن قصة إحدى هذه الشركات اليابانية وعم آخر ما وصلت إليه التقنية اليابانية في صناعة الروبوت. شكراً.

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : أرجو من الطالب يامادا تاكيشي من منطقة سايتاما والطالب بجامعة كي إعطاء الطلاب السعوديين فكرة عن  قصة نجاح شركة سوني وآخر تقنياتها.

( كلمة
الطالب يامادا تاكيشي ) ( تفاصيل )

م.عصام مرزا : أرجو من الطالب هاتو كين إيتشي من مدينة طوكيو و الطالب بجامعة كانسوكيو الدولية والطالب سوجاوارا شنيا من منطقة كاناجاوا والطالب بجامعة طوكيو أن يتحدثا عن صناعة الروبوت في اليابان.

( كلمة الطالب هاتو كين إيتشي ) ( تفاصيل )

( كلمة الطالب سوجاوارا شنيا  ) ( تفاصيل )

م.عصام مرزا : حان الوقت ليقوم أعضاء النادي العلمي السعودي بتقديم الصورة الحقيقية للنهضة الصناعية التي تعيشها المملكة في هذا العصر الزاهر. أرجو من الطالب محمد بن سعود بن نايف من ثانوية مدارس الظهران بالمنطقة الشرقية إعطاء الطلبة اليابانيين فكرة عن شركة أرامكو السعودية.

جدة ( المنصة )
( كلمة الطالب محمد بن سعود بن نايف ) ( تفاصيل )

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : أرجو من الطالب مشهور هاني باعشن من ثانوية ابن حيان بينبع الصناعية إعطاء الطلبة اليابانيين فكرة عن الصناعات البتروكيماوية بينبع الصناعية.

جدة ( المنصة )
( كلمة الطالب مشهور باعشن ) ( تفاصيل )

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : هنالك سؤال من الطالب يوشي تومو يوسكي من ثانوية كي أو بمدينة طوكيو. فليتفضل.

طوكيو ( المنصة )
الطالب الياباني  يسأل: نريد أن نعرف ما الذي تخطط له المملكة لمرحلة فيما بعد النفط؟

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : أرجو من الطالب بندر بن سعيد آل جلالة من ثانوية الحرمين الشريفين بخميس مشيط الإجابة على هذا السؤال .

جدة ( المنصة )
(
كلمة الطالب بندر آل جلالة ) ( تفاصيل )

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : تعقيباً على كلام العضو بندر. الكل يعرف دور قطاع الشباب من خلال التجربة اليابانية وتجربة وادي السليكون في أمريكا ومنطقة البنغال الصناعية في الهند. تشير بعض الدراسات إلى أن فئة الشباب ما دون الخمس وعشرين عاماً تمثل ما يزيد على الستين بالمئة من عدد سكان المملكة. في المملكة ثمان جامعات حكومية تنشر النور والعلم مجاناً. بل ويتسلم جميع الطلاب والطالبات ما يقارب الأربعين ألف ين ياباني شهرياً.

 وما الرعاية الأبوية الكريمة اليوم من صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز ودعمه للطلاب  المتفوقين و أنشطة النادي العلمي ، إلا دليل على ما توليه قيادة المملكة من اهتمام ورعاية خاصة للشباب السعودي الذي هو ثروة الأمة واستثمارها الحقيقي في مرحلة النفط وما بعد النفط بإذن الله تعالى.

 شكراً لجميع طلاب المحور الثاني. والرجاء من طلاب المحور الثالث التوجه إلى المنصة.

 




 

 



 

الصفحة الرئيسة | أخبار المعهد | روابط | كيف تصل إلينا | اتصل بنا



2002م المعهد العربي الإسلامي في طوكيو