日本語
عربي
English
日本語
عربي
English




المحور الأول المحور الثاني المحور الثالث  
 
 
فعاليات المؤتمر

 

 

المحور الأول


طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : بسم الله الرحمن الرحيم....والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس النادي العلمي السعودي.. ، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة ، معالي الدكتور كونو يوهيي  وزير الخارجية الياباني السابق، معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد ،سعادة عميد السلك السياسي بطوكيو الأستاذ رشاد فرح. أصحاب السعادة سفراء الدول العربية في اليابان.  ..أيها الحفل الكريم في جدة وطوكيو والرياض.

نرحب بكم من المعهد العربي الإسلامي في طوكيو و التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

خير ما نبدأ به فعاليات مؤتمر الفيديو الدولي هذا آيات من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب طلال بن فهيد العنزي من ثانوية الملك فهد بعرعر والذي يحفظ كتاب الله كاملاَ ولله الحمد.

جدة ( المنبر )
( الطالب طلال العنزي يقرأ القرآن الكريم )

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : أرجو من معالي الدكتور كونو يوهيي وزير الخارجية الياباني السابق التفضل بإلقاء كلمة بهذه المناسبة.

طوكيو ( المنبر )
( كلمة معالي الدكتور كونو يوهيي وزير الخارجية الياباني السابق.)

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : سيكون حديثنا اليوم من ثلاثة محاور. وسيقوم الطلاب في المملكة واليابان بالحديث عن بعض المواضيع والإجابة عن الأسئلة التي يرغب الطرفان في الاستماع إليها. والتي تم الإعداد لها في المراحل التحضيرية لهذا المؤتمر. سيكون المحور الأول هو الدولة و التاريخ ، أرجو من العضو محمد عمرو درويش من مدارس دار الفكر بجدة تقديم نبذة عن جغرافية المملكة العربية السعودية.

جدة ( المنصة )
( كلمة الطالب عمرو درويش ) ( تفاصيل )

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : سيقوم الطالب: كنو جاكو من ثانوية كي أو.بمدينة طوكيو  بتعريف الطلبة السعوديين عن جغرافية اليابان وحدودها الدولية.

( كلمة الطالب كنو جاكو )
( تفاصيل )

م.عصام مرزا : أنقل الميكرفون  الآن إلى الرياض . ومع العضو أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز من مدارس السلام بالرياض ليحدثنا عن سيرة مؤسس المملكة جلاله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (طيب الله ثراه ) (فليتفضل ).

الرياض ( المنبر )
(
كلمة الطالب أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز ) ( تفاصيل )

( والحديث مازال للطالب أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز )

م.عصام مرزا : الكل يحترم التجربة اليابانية والشعب الياباني الذي استطاع أن ينهض من أنقاض الحرب العالمية ليبني ثاني أقوى اقتصاد في العالم. أرجو إعطاءنا نبذة عن سر النهضة اليابانية من قبل احد زملاءنا اليابانيين مع الشكر.

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : أرجو من نيشيؤرا هيساؤو من مدينة أيتشي والطالب بجامعة واسيدا وساكورا داكيتا من مدينة كاناجاوا والطالب بجامعة كي أو إعطاء الطلاب السعوديين فكرة عن تاريخ التطور الصناعي والاقتصادي في اليابان.

طوكيو ( المنصة )
(
كلمة الطالب نيشيؤرا هيساؤو ) ( تفاصيل )

( كلمة الطالب ساكورا داكيتا ) ( تفاصيل )

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : أرجو من الطالب عبد الله عبد الرحمن البسام من ثانوية البشرى الأهلية بمكة المكرمة أعطاء الطلاب اليابانيين نبذة تاريخية عن الكعبة المشرفة وتوسعة الحرم المكي الشريف في عهد  مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز (حفظه الله ).

جدة ( المنصة )
( كلمة الطالب عبد الله البسام ) ( تفاصيل )

طوكيو ( المنبر )
م.عصام مرزا : أرجو من الطالب فايز بن خالد الأحمدي من ثانوية الملك فهد بالمدينة المنورة عرض بعض الصور للطلبة اليابانيين عن المدينة المنورة على ساكنها أفضل الصلاة والتسليم، وتوسعة الحرم المدني الشريف في عهد  مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز (حفظه الله ).

جدة ( المنصة )
(
كلمة الطالب فايز الأحمدي ( تفاصيل )

طوكيو ( المنبر )
م. عصام مرزا : شكراً لجميع الطلاب المشاركين في المحور الأول. الرجاء من طلاب المحور الثاني التوجه إلى المنصة.
م. عصام مرزا : هناك مشاركة من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالمملكة يمثلهم الطالب ظافر عبد الرحمن الشهري من معهد الأمل الثانوي بجدة ( فليتفضل ).

جدة ( المنبر )
( كلمة الطالب ظافر الشهري ) ( تفاصيل )
 





 

 



 

الصفحة الرئيسة | أخبار المعهد | روابط | كيف تصل إلينا | اتصل بنا



2002م المعهد العربي الإسلامي في طوكيو