日本語
عربي
English

日本語
عربي
English




أخبار المعهد

 

 

 

أرشيف الأخبار


 

معالي مدير جامعة الإمام يشارك في مؤتمر كيوتو للحوار مع الإسلام


( الصورة: معالي الدكتور السالم يلتقي برئيس جماعة التنداي )

  شارك معالي الدكتور محمد بن سعد السالم مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للمشاركة في المؤتمر الدولي للأديان للسلام والحوار مع الإسلام والذي نظمته جمعية التنداي اليابانية.

  استهل المؤتمر فعالياته بحفل الافتتاح والذي حضره ممثلو القيادات الدينية في اليابان بالإضافة إلى ممثلي الأديان في العالم. وقد تم التعريف بضيوف الشرف القادمين من خارج اليابان وعلى رأسهم معالي الدكتور محمد بن سعد السالم. تلا ذلك عرض للرسائل الموجهة للمؤتمر من رئيس الوزراء الياباني جونيتشرو
كويزومي. بعدها ألقى معاليه الكلمة الخاصة في الذكرى الخامسة عشر لهذا المؤتمر تحت عنوان " الإسلام دين السلام"  والتي كان لها دورها البارز في تقديم الصورة الحقيقية عن الإسلام و مبادئه السمحة في صورة سهلة و واضحة وعزيزة فرضت احترامها على جميع المشاركين يابانيين وأجانب.

  هذا وقد عرضت مقاطع من كلمة معاليه على نشرة الأخبار الرئيسية في بعض المحطات وتناولت الصحف اليابانية كلمة معاليه ومبادئ الإسلام الداعية للمحبة والسلام. 
وقد سبقت كلمة معاليه كلمة للأستاذ خالد هيجوتشي رئيس جمعية مسلمي اليابان تحدث فيها عن معالي الدكتور وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وإسهاماتها الرائدة على مستوى العالم.

  وقد تخلل جلسات المؤتمر لقاء بين معالي الدكتور ورئيس لجماعة التنداي وجه فيه الشكر لمعالي الدكتور على تشريفه مما أعطى دعماً قوياً للمؤتمر.

 




 


 

الصفحة الرئيسة | أخبار المعهد | روابط | كيف تصل إلينا | اتصل بنا




2002م المعهد العربي الإسلامي في طوكيو