日本語
عربي
English
日本語
عربي
English




 
 
التعليم عن بعد
 

تعليم الأحرف العربية

 

المقهى العربي

المقهى العربي

 موقع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من اليابانيين ( المقهى العربي ) والذي يحتوي على ملفات لطريقة كتابة الحروف وملفات صوتية لطريقة نطق الحروف والمحادثات بالإضافة إلى معلومات مفصلة عن المفردات العلمية ذات الأصل العربي وطرق تعليم اللغة العربية. لمشاهدة صفحة تعليم اللغة العربية في النسخة اليابانية من الموقع ( اضغط ).

مدخل إلى اللغة العربية
 

- الصورة المتحركة -

يحتوي هذا القسم على شرح مبسط عن اللغة العربية مما يسهل على الطالب الياباني عملية التعلم لاحقا.في هذا القسم يتعرف الطالب على البلدان التي تتحدث اللغة العربية، الفرق بين الفصحى والعامية، كتابة الأحرف وربطها، الأرقام، الأسماء المذكرة والمؤنثة، الأفعال والجمل، المصادر والحركات. وحاولنا في هذا القسم أن نوضح الاختلافات الجوهرية في تركيب الجمل في اللغتين العربية واليابانية. لمشاهدة الصفحة اليابانية ( اضغط ).

تعليم الأحرف

Alphabets

 يحتوي هذا القسم على شرح لكيفية نطق الأحرف العربية وكتابتها بالإضافة إلى شرح مفصل عن أحرف المد ونطق الأحرف بالحركات الثلاث وعند وصلها بأحرف المد. كما يحتوي القسم على شرح عن التنوين والاختلافات في طريقة كتابة بعض الأحرف. لمشاهدة صفحة تعليم الأحرف على النسخة اليابانية  ( اضغط ).


تعليم كتابة الأحرف العربية
 


Last Mid Top Stop
ـض ـضـ ضـ
Last Middle Top

 تم استخدام الصور المتحركة لتوضيح طريقة كتابة الأحرف العربية  مما يسهل على الطالب معرفة طريقة الكتابة. كما تم تزويد الصفحات بأدوات تحكم لتشغيل البرنامج و إيقافه. كما تحتوي الصفحة على برامج بالصور المتحركة لتعليم طريقة كتابة الأحرف عندما تكون في بداية الكلمة و وسطها و آخرها.

تعليم نطق الأحرف العربية
 

نطق حرف ضاد

Daad ضاد
Da ضَ
Di ضِ
Du ضُ

 تم تزويد هذا القسم بملفات صوتية خاصة بأحرف الهجاء وطريقة نطقها عند وضع الفتحة والكسرة والضمة.

تعليم المحادثة العربية

 يحتوي هذا القسم على ملفات صوتية وتسجيلات لمحادثات باللغة العربية في مواضع مختلفة لتسهيل عملية حفظها واستخدامها للطالب. كما تم تزويد الصفحة بالنصوص العربية وترجمتها باللغة اليابانية مع شرح مفصل للمفردات واشتقاقها وطريقة استخدامها. بالإضافة إلى معجم للمفردات المتعلقة بموضوع الدرس.

- الصفحة الرئيسة

- التعريف بالنفس
- في المطار
 






 

 

الصفحة الرئيسة | أخبار المعهد | روابط | كيف تصل إلينا | اتصل بنا



2002م المعهد العربي الإسلامي في طوكيو