日本語
عربي
English
日本語
عربي
English




الصفحة الأولى

نشاطات المعهد


موقع المعهد ضمن أفضل المواقع على مستوى اليابان

تم اختيار موقع معهد طوكيو لتعليم اللغة و الحضارة العربية عن بعد ضمن أفضل خمسة مواقع لتعليم اللغات الأجنبية على مستوى اليابان و ذلك في الاستفتاء الذي أصدرته مجلة " Yahoo BB " و الصادرة في 18 أكتوبر 2003م.



و تضمنت النتيجة تقييم برامج تعليم الأحرف العربية باستخدام الملفات الصوتية و تقنيات الرسوم المتحركة بالإضافة إلى الصفحات المخصصة لتعليم المحادثة العربية و غيرها من الصفحات المتنوعة في مجالات الحضارة العربية و صفحة الأناشيد و التي تم تزيدها بأعمال فلاش تتيح للمستخدم الاستماع إلى النشيد و قراءة النص العربي و معرفة المعنى الياباني.

و يشتمل هذا الموقع على مجلة العرب الأسبوعية و التي تم اختيارها كأحد أفضل المجلات في موقع www.mag2.com و الذي يعد اكبر موقع على مستوى اليابان و يضم عشرات الآلاف من المجلات الإلكترونية. و تعد هذه المجلة أول مجلة إلكترونية على مستوى الياباني للتعريف بالحضارة العربية و الإسلامية بشكل أكاديمي.

الجدير بالذكر أن لمعهد طوكيو عدة مواقع على الشبكة الإلكترونية كموقع الرحلة السعودية و الذي كتبت عنه صحيفة أساهي أكثر الصحة اليابانية انتشارا بتاريخ 13 مايو 2003م.

بالإضافة إلى موقع الساحة الإسلامية للتعريف بالدين و الحضارة الإسلامية في صيغة مبسطة لليابانيين و يحتل هذا الموقع مركز الصدارة على محركات البحث اليابانية عند البحث بعدة مفردات كرمضان و تعليم القرآن.و يشتمل هذا الموقع على برامج لتعليم القرآن الكريم بتقنيات الفلاش.

كما قام المعهد بإنشاء ثلاثة مواقع على الهاتف المحمول على أنظمة أي مود ، جي سكاي إيزي ويب لتبين أوقات الصلاة على مدى العام في اثنتي عشر مدينة يابانية.









الصفحة الرئيسة | أخبار المعهد | روابط | كيف تصل إلينا | اتصل بنا



المعهد العربي الإسلامي في طوكيو 2003 م